السبت 22 يونيو 2024 | 01:57 م

وزير التعليم العالي: 5021 شكوى تمت معالجتها خلال العام المالي 2023/2024

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على متابعة نتائج ومؤشرات أداء منظومة الشكاوى، مشيرًا إلى أنها تمثل حلقة الوصل بين الوزارة والجمهور. تهدف هذه المنظومة إلى التواصل مع المواطنين، والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم، ودراسة وفحص الشكاوى والعمل على حلها لتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، ورد الحقوق إلى أصحابها وفقًا للقوانين.

أوضح الدكتور عاشور أنه تم التعامل مع 5021 شكوى خلال العام المالي 2023/2024 عبر بوابة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، بالتعاون مع الجهات المعنية بالجامعات المصرية وأجهزة الوزارة. تشمل هذه الشكاوى المواطنين المرتبطين بالوزارة، سواء من لهم مصالح شخصية أو علاقات عمل، والطلاب في الجامعات والمعاهد، والمرضى في المستشفيات الجامعية، وأعضاء البعثات الحكومية، والطلاب المبعوثين للخارج.

تلقت الوزارة 475 شكوى من الطلاب وأولياء الأمور، و155 شكوى من أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين، و246 شكوى من العاملين بالوزارة والجامعات، و165 شكوى من الخريجين، و93 شكوى من المواطنين. بالإضافة إلى 3637 شكوى واستفسار عبر البريد الإلكتروني والبوابة الإلكترونية، و250 شكوى من خلال الوزارات والجهات الحكومية.

صرح مصطفى إمام، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين، بأن الإدارة تتبع طريقة عمل محددة لضمان الكفاءة والفعالية. يتم استقبال طلبات المواطنين والشكاوى، وتقديم المعلومات والإرشادات اللازمة، ثم تسجيل الطلبات في نظام إلكتروني لمتابعة سير العمل وحلها في أسرع وقت. بعد ذلك، تُحول الطلبات إلى الأقسام المختصة للتعامل معها، ويتولى قسم المتابعة التواصل مع المواطنين للتأكد من حصولهم على خدماتهم وحل أي مشاكل.

أكد إمام أن الوزارة ترد على كافة الشكاوى والالتماسات، حيث يتم إبلاغ مقدميها بالنتائج سواء بالإيجاب أو السلب بعد عرضها على الجهات المختصة. وأضاف أن بعض الشكاوى لا تزال قيد الدراسة والمتابعة.